كيف ساهمت منصات الدفع الإلكتروني في نهاية العملات الورقية ؟

نشهد في عصرنا الحالي ثورة تقنية ضخمة و تحديداً في مجال ( التجارة الإلكترونية ) عالمياً , و خصوصاً في المملكة العربية السعودية. أصبحت جميع و شتى أنواع المنتجات تباع و تشترى و تتناقل عن طريق ( الإنترنت ) .

و أحد أهم العناصر التي ساهمت اغراء الناس للتسوق عن طريق المتاجر الإلكترونية و تحسين تجربتهم في التسوق هي الإستغناء عن النقود الورقية و تسهيل طريقة الدفع عن طريق الدفع الإلكتروني بواسطة إدخال معلوماتك البنكية في صفحة الدفع و اتمام اجراءات الدفع .

السؤال يقول : كيف يقوم أصحاب تلك المتاجر الإلكترونية من توفير خدمات الدفع الإلكتروني ؟

الإجابة تكمن في وجود شركات متخصصة في توفير مثل هذه التقنيات للمتاجر الإلكترونية

عن طريق ربط هذه المتاجر بـ بوابات دفع إلكترونية ينتقل إليها المشتري بعد اختياره السلع و المنتجات التي يرغب بشرائها .

و سنتطرق في هذه المدونة الى أبرز شركات التي توفر تقنيات الدفع الإلكتروني للمتاجر في المملكة العربية السعودية ..

من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمشتريات عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي، فهي كذلك من أهم وأشهر شركات الدفع الإلكتروني المملكة العربية السعودية.

قبل أن تستحوذ شركة التجارة الإلكترونية العملاقة “أمازون” مؤخرًا، كانت “باي فورت” قد تم إنشائها في الإمارات العربية المتحدة في عام 2014 قبل أن تتنقل ملكيتها في الأخير إلى Amazon.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني PayFort :

  • تقديم خدماتها للدفع الإلكتروني نظير رسوم مادية منخفضة وهو ما يعد عامل جذب رئيسي لكافة الشركات الصغرى والمتوسطة.
  • تتيح لشركات الأعمال الناشئة كافة خدماتها في استقبال وارسال الدفوعات عبر الإنترنت مقابل رسوم خدمة تصل إلى صفر في مقابل تسديد رسوم شهرية ثابتة بقيمة 280 ريال .
  • تتعامل تلك البواية الإلكترونية الرائدة مع ما يزيد عن ثمانية عشر عملية عالمية.
  • تتيح خدماتها لكافة الشركات ما باستثناء الشركات الناشئة بنسب خصم ضعيفة جدًا قد تصل إلى 2.8% لكل عملية ورسوم ثابتة أيضًا بقيمة 1.00 درهم إماراتي.
  • تتيح ضمن خدماتها خاصية الكشف عن الاحتيال والتي تتطلب من العميل ان يقوم بدفع رسوم إضافية تصل إلى 35 درهم إماراتي في الشهر ورسوم تنفيذ ثابتة بقيمة 135.00 درهم إماراتي.

بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” تُعد من أكبر مزودي خدمات ارسال واستقبال الدفوعات الإلكترونية عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، إن لم تكت أكبر تلك الشركات في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي والوطن العربي كافة.

تغطي خدمات شركة الدفع الإلكتروني “باي تابس” معظم بلدان الشرق الأوسط والخليج العربي، والتي تضم (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وقطر والكويت)، وهو ما يجعلها بالفعل من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في هذه المنطقة.

ولعل كذلك من أهم العوامل التي وضعت شركة “باي تابس” في مقدمة بوابات الدفع التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط هو توفيرها لمجموعة كبيرة من الخدمات والمميزات المتفردة لكافة عملائها في المنطقة. وأهم تلك الميزات هو دعمها لما يزيد عن 160 عملة دولية يمكن لكافة المستخدمين الجفع من خلالها.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني PayTabs

  • تدعم بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” 160 عملة دولية.
  • توفير العديد من من الطرق المرنة والسهلة للدفع الإلكتروني لكافة العملاء من كافة الأحجام.
  • توفير نظام متطور لمنع عمليات الاحتيال على المتاجر الإلكترونية.
  • توفر لكافة عملائها فريق خدمة عملاء ودعم فني متخصص في حل النزاعات القانونية.
  • يستطيع العميل إتمام كافة إحراءات التكامل مع بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” على متجره الإكتروني الخاص به وذلك خلال أقل من 24 ساعة.

في هذا الصدد لابد من الإشارة إلى الآتي، من أكثر العوائق التي تقابل معظم العملاء مع بوابة الدفع الإلكتروني “باي تابس” هو احتجاز الشركة للأموال لمدة قد تزيد عن ثمانية أيام لا يسمح قبلها للعملاء بتسلم أموالهم المحتجزة لدى الشركة. وهو ما يعد عقبة كبيرة لكافة شركات الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي لا يمكنها انتظار تلك المدة لعدم توافر رأس مال كافي لديها.

تُعتبر شركة الدفع الإلكتروني “hyperpay” واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي وكذلك دول شمال إفريقيا، فهي الأكثر نموًا بين شركات الدفع الإلكتروني في تلك المناطق.

وأهم ما يميز شركة “hyperpay” ويجعلها من بوابات الدفع الرئيسية والرائدة في الشرق الأوسط كافة هو ما تقدمه من خدمات متفردة في إتمام عمليّة البيع واستلام المدفوعات في كلا الحالتين سواء في ظل توافر الاتصال بشبكة الإنترنت أو عدم توافره. بالإضافة إلى أمتلاكها لعدد ضخم من الشراكات مع ما يزيد عن 100 من أهم وابرز مزودي الدفوعات عبر العالم.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني hyperpay:

  • التوأمة مع كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية (الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية والمكتبية)
  • توفير إمكانية دمج سلسة مع جميع منصات تطوير الويب.
  • توفير درجة حماية عالية لبيانات العملاء والمستخدمين.
  • الاعتماد على مجموعة من التقنيات الحديثة في حماية بيانات العملاء مثل الترميز وتقنية 3D.

تاتي بوابة الدفع الإلكتروني : مُيسر في قائمة شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في تقديم خدمات ارسال واستقبال دفوعات المشتريات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي والدول العربية.

وتوفر بواية الدفع الإلكتروني “Moyasar” العديد من المزابا والخدمات لكافة العملاء في تلك المنطقة، وهو ما ساعد بشكل كبير على اعتماد العديد من المتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط ودول الخليج العربي على تلك المنصة في استقبال الدفوعات من العملاء من كافة أنحاءالعالم.

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني “Moyasar” :

  • تدعم بوابة الدفع الإلكتروني “Moyasar” خيارات متعددة للدفع عن طريق (بطاقات الإئتمان، Debit cards، حسابات سداد).
  • توفير APIs موحدة ومكتبات أكواد جاهزة لكل من PHP، JAVA، Node .
  • مشاركة

إترك تعليقك

البريد الإلكترونى لكم لن يتم نشره .

إرسال رسالة